مرحبا بالزوار الكرام

مرحبا بكم معنا ونتمى أن تقضوا وقتا مفيدا معنا ، وسنكون سعيدين بكم اذا رغبتم بالانضمام الينا أو المتابعة اوالمشاركة معنا في النشر والتأليف . او التعليق . حللتم اهلا ونزلتم سهلا .



الأربعاء، 6 يوليو 2011

هيئة النزاهة تضبط شخص ينتحل صفة مدير قسم التفتيش في وزارة التربية متلبسا بالرشا


هيئة النزاهة .. قسم العمليات الخاصة ينفذ (3) عمليات نوعية ورابعة في صلاح الدين
5/7/2011
تمكن فريق عمل قسم العمليات الخاصة في هيئة النزاهة من ضبط شخص يدعي بأنه يعمل مدير قسم التفتيش في مكتب المفتش العام لوزارة التربية متلبسا بجريمة تعاطي الرشوة بالجرم المشهود.
وجاء تحرك الفريق على اثر ورود معلومات من مكتب وزير التربية بقيامه بابتزاز مجموعة من المعلمات والمدرسات في منطقة الغزالية حيث يقوم بفتح تحقيق بحقهن بعد ان يتهمهن باخبارات كاذبة بالاشتراك مع احد المتهمين واسفرت تحريات الفريق عن الوصول الى احد المصادر الواقع عليها الابتزاز وتم تسجيل المكالمات الهاتفية الحاصلة بينه وبين احدى المدرسات والتي تؤيد تورطه بالابتزاز والتهديد والوعيد بالمجالس التحقيقية بالاضافة الى طلبه باعفاء بعض الطالبات الغير ناجحات من خلال تزوير الدرجات الحقيقية لهن. وبعد مفاوضات بين المتهم واحدى المدرسات تم الاتفاق على تسليمه مبلغ ( 800$) ثمانمائة دولار امريكي كرشوة لغرض غلق التحقيق. قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة قرربعد عرض الامر عليه اجراء كمين وضبط كل من له علاقة بالحادث متلبسا بالجرم المشهود وفعلا تم نصب كمين في اليوم المحدد للتسليم وانتظر الفريق طيلة ثمان ساعات لكن المتهمين لم يحضرا الى المكان المتفق عليه وتكرر الامر ثانية بعد تحديد موعد اخر وفي الموعد الثالث تم ضبط المتهمين متلبسين بالرشوة بمبلغ ( 800$) ثمانمائة دولار امريكي فضلا عن مبلغ (600$) ستمائة دولار امريكي بحوزة المتهم الذي اعترف باستلامها من بعض المتقدمين للتعيين في وزارة التربية وضبط وصولات المتقدمين للتعيين بحوزته بالاضافة الى قيامه بتزوير الهوية المنسوب صدورها لوزارة التربية واخرى مزورة منسوب صدورها الى احدى الجهات السياسية.
وفي محافظة نينوى نجح فريق عمل مكتب تحقيقات نينوى التابع لهيئة النزاهة بضبط مبلغ (13000) ثلاثة عشر الف ليرة سورية و( 53) نموذج اجازة سوق عمومية في بيت احد اعضاء مجلس قضاء الموصل بعد ورود معلومات عن قيامه بتزوير وترويج عملات نقدية مزورة وحيازته مجموعة من الاختام المزورة التي تستخدم في ختم الكتب المزورة.
وبعد صدور قرار قاضي محكمة تحقيق الموصل المختص بالنظر في قضايا النزاهة بتشكيل فريق عمل لاجراء التحري والتفتيش على دار عضو المجلس وضبط كل ما له مساس بالجريمة وفق المادة (281) ق.ع بحضور مفرزة من قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش العراقي.
كما قرر قاضي التحقيق توقيف المتهم واصدار امر قبض بحق ابنه وارسال العملة المالية ونماذج اجازات السوق المضبوطة الى البنك المركزي ومديرية مرور نينوى لغرض الفحص. اما في البصرة فقد تمكن فريق عمل مكتب تحقيقات البصرة في الهيئة من ضبط مجموعة من الاشخاص تنتحل صفة موظفي هيئة النزاهة. حيث اشتكى رئيس جمعية الاسكان التعاونية في البصرة وهي احدى منظمات المجتمع المدني من قيام المجموعة بابتزازه ومطالبته بدفع رشوة مقدارها (50,000$) خمسون الف دولار امريكي مقابل تمزيق جميع القضايا والملفات الموجودة في هيئة النزاهة وهيئة المسائلة والعدالة.
وتم على الفور الاتصال بقاضي التحقيق المختص الذي اصدر قراره الشفوي بالتحرك الفوري لضبط المتهمين خلال عملية تسليم المبلغ التي لم يفصلها عن امر القاضي اكثر من عشرين دقيقة. وتم نصب كمين للمتهمين ووضعوا تحت المراقبة في مكان التسليم في حي الجزائر حيث تم ضبطهم بالجرم المشهود اثناء قيامهم بتسليم الاضبارة الى المشتكي وضبط معاملة تحتوي على عدة كتب ومخاطبات منسوب صدورها الى هيئة النزاهة ومحكمة التمييز الاتحادية / الهيئات القضائية وكتاب منسوب الى هيئة المسائلة والعدالة وتبين من خلال تدوين اقوال المتهمين قيامهم بسحب الكتب من الانترنيت وتحويرها باستخدام تقنيات الحاسبة الالكترونية.
ونفذت غرفة عمليات مكافحة الرشوة في مكتب تحقيقات صلاح الدين التابع لهيئة النزاهة عملية ضبط احد منتسبي مديرية مرور صلاح الدين متلبسا بجريمة تعاطي الرشوة وتم احالته الى القضاءبعد صدور امر قضائي بحقه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعجني

حسابك المصرفي على الانترنت مصرف Alert Pay