مرحبا بالزوار الكرام

مرحبا بكم معنا ونتمى أن تقضوا وقتا مفيدا معنا ، وسنكون سعيدين بكم اذا رغبتم بالانضمام الينا أو المتابعة اوالمشاركة معنا في النشر والتأليف . او التعليق . حللتم اهلا ونزلتم سهلا .



الخميس، 16 يونيو 2011

قروض وسلف مصرف الراقدين العراقي : سلف المتقاعدين


سلف المتقاعدين
بناءا على توجيهات معالي السيد وزير المالية  ومن اجل رعاية شريحة المتقاعدين وفق سياقات علمية وتقديم أفضل الخدمات لهم من خلال شبكه فروع مصرفنا المنتشرة في كافه أنحاء العراق لكونهم شريحة جديرة بالاهتمام من قبل دوائر الدولة ولهم الاولويه في الحصول على الخدمات المقدمة لما قدموه من خدمات خلال حياتهم الوظيفية ولسد جزء من احتياجاتهم الانيه , تقرر منح المتقاعدين الذين يستلمون رواتبهم من  فروع مصرفنا حصرا  وفق الضوابط والإجراءات التالية :
1- يكون مبلغ السلفه ( 3000000 ) دينار ( ثلاثة ملايين دينار ) تستوفى بأقساط متساوية من رواتب المتقاعد كل شهرين .
2- مده السلفه ( 60 ) شهرا  تسدد بأقساط متساوية كل شهرين .
3-نسبه الفائدة ( 6%) سنويا تحتسب على أساس القسط المتناقص وتسدد بأقساط ثابتة مع أقساط السلفه ويكون مبلغ قسط السلفه (100000) دينار ( مائه ألف دينار) ومبلغ الفائدة (15500) دينار ( خمسه عشر ألف وخمسمائة دينار ) ويكون مجموع التسديد لكل شهرين القسط والفائدة     (115500) دينار ( مائه وخمسه عشر ألف وخمسمائة دينار ) .
4- لا يزيد استقطاع القسط والفائدة على (50%) من الراتب الكلي للمستلف كل شهرين .
5- يشترط عدم وجود سلفه سابقه بذمته من مصرفنا أو المصارف الأخرى .
6-في حاله كون المتقاعد متوفى تمنح السلفه ألي عائلته وتحدد بمنحها ألي الزوجة وفي الحالات الاستثنائية يتم عرض الموضوع على أداره المصرف للبت فيها .
7-يقدم المتقاعدين طلبات التسليف الى الفروع التي يتقاضون رواتبهم منها موقعه حسب الأصول وموضحا فيها اسم المتقاعد وعنوانه الكامل والمبلغ المراد استلامه .
8-تقديم كفيل ضامن من موظفي دوائر الدولة المدنيه لا تقل خدمته عن سنه واحده ولا تقبل كفاله الأقرباء من الدرجة الأولى ولا تقبل الكفالات المتقابلة على أن لا يتجاوز مجموع الاستقطاعات عن ( 50% ) من راتب الكفيل الكلي  .

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . .
    هل السلف مستمره بحاجه إلى سلفه. . . شاكر تعاونكم

    ردحذف

اعجني

حسابك المصرفي على الانترنت مصرف Alert Pay