مرحبا بالزوار الكرام

مرحبا بكم معنا ونتمى أن تقضوا وقتا مفيدا معنا ، وسنكون سعيدين بكم اذا رغبتم بالانضمام الينا أو المتابعة اوالمشاركة معنا في النشر والتأليف . او التعليق . حللتم اهلا ونزلتم سهلا .



ضع ايميلك هنا للمتابعة Follow by Email

الأربعاء، 27 يوليو، 2011

آليــات لإشغال 10 آلاف درجـة في وزارة الصحـة العراقية


آليــات لإشغال 10 آلاف درجـة في الصحـة
27/07/2011
الحصة الأكبر منها للتمريضيين

بغداد ـ
وضعت وزارة الصحة الاليات الخاصة بالتعيين لاشغال 10 الاف درجة وظيفية المخصصة لها تعطى الحصة الاكبر منها للملاكات التمريضية.

وقالت مديرة قسم تطوير القوى العاملة في دائرة التخطيط وتنمية الموارد في الوزارة الدكتورة بان عبد الستار في تصريح خاص لـ"الصباح": ان لجنة تضم ممثلين عن الدائرة الادارية وقسم التمريض في الوزارة ووزارة العمل وضعت خلال الاسبوع الماضي الاليات الخاصة بالتعيين لاشغال  10 الاف درجة وظيفية خصصت للوزارة ضمن موازنة العام الحالي، مشيرة الى ان الاليات تعطي الحصة الاكبر في التعيين للملاكات التمريضية.

واضافت ان الدائرة اجرت دراستين تتعلق الاولى بالملاكات الواجب توفرها في المستشفيات العشرة التي يتواصل تنفيذها حاليا ومدى حاجتها من كل اختصاص من الملاكات الطبية والصحية والتمريضية والساندة وتم رفعها الى الوزير والوكيل الاقدم في الوزارة للمصادقة عليها، فيما تتعلق الدراسة الثانية بمواقف احتياج وفائض دوائر الصحة في بغداد والمحافظات من الملاكات في ضوء كل اختصاص. 

واوضحت عبد الستار ان جميع الأطباء يجري تعيينهم بصورة مركزية سواء المتخرجون في الجامعات العراقية أو غيرها بعد تقييم شهاداتهم من قبل وزارة التعليم العالي، مبينة ان معظم المحافظات لديها احتياج من الاطباء الا ان الدائرة تعمل جاهدة على تعيين اكبر عدد منهم من خلال تسهيل معاملات المعادين الى الوظيفة والتعيينات لسد النقص الحاصل.

واكدت حصول موافقة الوزير المبدئية على تعيين 400 متخرج في كليات الهندسة التقنية قسم الاجهزة الطبية، مشيرة الى ان الوزارة أجرت اعماما بشأنهم وهي في طور المباشرة باجراءات التعيين بعد استحصال موافقة اخرى من الوزير لبيان حاجة المؤسسات الصحية لخدماتهم.

وافادت مديرة القسم بأن الخطة السنوية المعتمدة من قبل الوزارة تؤكد تعيين جميع خريجي كليات ومعاهد المجموعة الطبية بطريقة التوزيع المركزي، منوهة بأن الوزارة تعمل على تحقيق هدف الوصول الى تخصيص طبيب لكل خمسة الاف نسمة لغاية العام 2013. من جهته، قال مدير قسم التمريض والتعليم الصحي في دائرة التخطيط عماد جليل لـ"الصباح": ان الدائرة ستقوم كمرحلة اولى بالاعلان في وسائل الاعلام عن تعيين خريجي الاعوام السابقة وتاركي العمل من التمريضيين فيما تنتظر أوامر وزير الصحة بشأن تعيين بقية الملاكات المطلوبة من خلال هذه الدرجات الوظيفية.واشار الى ان الوزارة افتتحت معهدين تمريضيين جديدين للاناث في محافظة نينوى ومدينة الطب، مضيفا ان الاسبوع المقبل سيشهد القيام بزيارة مشتركة مع وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى محافظتي كربلاء وبابل لاستحداث معاهد تمريض للاناث فيهما، نظرا لحاجة المؤسسات الصحية الى الملاكات التمريضية النسوية.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعجني

Share it

حسابك المصرفي على الانترنت مصرف Alert Pay

Avril Girl

MarketWatch.com - Top Stories

Community Answers