مرحبا بالزوار الكرام

مرحبا بكم معنا ونتمى أن تقضوا وقتا مفيدا معنا ، وسنكون سعيدين بكم اذا رغبتم بالانضمام الينا أو المتابعة اوالمشاركة معنا في النشر والتأليف . او التعليق . حللتم اهلا ونزلتم سهلا .



ضع ايميلك هنا للمتابعة Follow by Email

الأربعاء، 27 يوليو، 2011

وزارة التربية العراقية: نتائج السادس الإعدادي لن تعلن قبل أسبوعين


   
التربية: نتائج الإعدادي لن تعلن قبل أسبوعين
27/07/2011

الاعتراضات تعيد تسلسل الطلبة الأوائل في المرحلة المتوسطة

بغداد- بتول الحسني

أسفرت الاعتراضات على نتائج الامتحانات الوزارية للثالث المتوسط، عن اعادة ترتيب أسماء الطلبة الأوائل على البلاد، في وقت نفت وزارة التربية ان تكون قد أعلنت نتائج امتحانات مرحلة السادس الاعدادي، وأوضحت أنها ستعلن بعد أكثر من أسبوعين.وقالت مديرة الاعلام التربوي في الوزارة سحر حربي لـ"الصباح": إن اللجان المختصة بعملية اعادة تدقيق وتطابق الدرجات النهائية في المديرية العامة للتقويم والامتحانات انتهت من مطابقة درجات طلبة الثالث المتوسط الحائزين على مراتب متقدمة والذين قدموا اعتراضات وأظهرت نتائجها حصولهم على المراكز الأولى، نتيجة اخطاء في احتساب بعض الدرجات ما أدى الى رفع معدلاتهم النهائية.واضافت أن الوزارة ستعيد ترتيب المراكز الاولى بين الطلبة وستظهر الاسماء الجديدة خلال الايام المقبلة.من جانب آخر، أشارت حربي الى ان  نتائج امتحانات المرحلة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي ستعلن في شهر آب المقبل، لاسيما ان الوزارة قامت بزيادة اعداد المصححين في مراكز الفحص بغية التعجيل في انجاز عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية، وبالتالي اعلان النتائج النهائية.بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية وليد حسين أن "ما تردد في بعض وسائل الإعلام من حصولها على النتائج هو عار عن الصحة"، مشيرا إلى أن "نتائج الصف السادس سوف تعلن منتصف الشهر المقبل". وكانت احدى القنوات الفضائية المحلية قد خصصت أمس أرقام هواتفها لتلقي المكالمات من المواطنين واجابتهم بشأن نجاح أبنائهم الطلبة في مرحلة السادس الاعدادي من عدمه، دون اعطاء الدرجات.واتهم مدير التقويم والامتحانات في وزارة التربية شاكر نعمة عبد عون هذه القناة بخداع المواطنين وان النتائج التي تعلنها غير صحيحة، مؤكدا ان الدفاتر الامتحانية ما زالت حتى الان قيد التصحيح.

وأثار تسريب النتائج تساؤلات بشأن كيفية حصول القناة المذكورة عليها، في حين أكد موقع "السومرية نيوز" نقلا عن مصادر أن القناة حصلت على الأقراص المدمجة للنتائج من داخل وزارة التربية مقابل مبالغ مالية، لكن مصادر أخرى أشارت إلى أن عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية لم تكتمل حتى الآن في عموم مديريات التربية في بغداد والمحافظات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعجني

Share it

حسابك المصرفي على الانترنت مصرف Alert Pay

Avril Girl

MarketWatch.com - Top Stories

Community Answers