مرحبا بالزوار الكرام

مرحبا بكم معنا ونتمى أن تقضوا وقتا مفيدا معنا ، وسنكون سعيدين بكم اذا رغبتم بالانضمام الينا أو المتابعة اوالمشاركة معنا في النشر والتأليف . او التعليق . حللتم اهلا ونزلتم سهلا .



الثلاثاء، 5 يوليو 2011

التعليم العالي تعلن عن توفر 30 زمالة دراسية روسية


    
التعليم العالي تعلن عن توفر 30 زمالة دراسية روسية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر (30) زمالة دراسية ممنوحة للعراق من الحكومة الروسية للعام الدراسي 2011-2012 للحصول على شهادة البكالوريوس و الماجستير في الاختصاصات الهندسية المختلفة.

وقال المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور وليد امين محمود، ان الحكومة الروسية خصصت 30 مقعد دراسي في مجال هندسة الطاقة الحرارية وهندسة مصادر الطاقة المتجددة وغير التقليدية وهندسة ميكانيك، التجميد والتبريد وهندسة صناعة الطائرات والطائرات العمودية و معدات كهربائية للطائرات و هندسة اتصالات و تقنيات سيطرة واتمتة وحوسبة و هندسة حاسبات و هندسة معادن و ميكانيك تطبيقي و هندسة طائرات  للحصول على شهادتي البكالوريوس والماجستير

وأوضح محمود ان هذه المقاعد مخصصة لمنتسبي الوزارة والجامعات والهيئات التابعة لها، ويكون الترشيح بالنسبة للراغبين بالحصول على شهادة الماجستير وفق الضوابط  المحدد  بان يكون المرشح حاملاً للجنسية العراقية ،وان لا يكون منتسبا للدراسات العليا داخل العراق وان لا يقل معدل المتقدم عن (70%) أو من الربع الأول وأن لا يقل مدة الخدمة الوظيفية عن سنتين بعد آخر شهادة وأن لا يزيد عمره عن (40) سنة وأن يكون المرشح غير مشمول بإجراءات المساءلة والعدالة والنزاهة وعدم المحكومية ،.أما بالنسبة لشروط الراغبين بالتقديم للدراسات الأولية،بان يكون المتقدم حاملاً للجنسية العراقية، وأن لا يقل معدل المتقدم عن (70%) وأن لا يزيد عمر المتقدم عن (25) سنة.

وبين محمود  ان على المرشح للماجستير ان يقدم كتاب ترشيح يبين (اللقب العلمي، المعدل والعمر، الشهادة المطلوبة والتخصص المطلوب) + خلاصة خدمة و ملء استمارة التقديم الخاصة (application form) مكتوبة بخط واضح وتلصق صورة على كل استمارة مع التوقيع و وثائق الإعدادية والبكالوريوس مذكوراً فيها المعدل العام، مترجمة ومصدقة حسب الأصول و صورة ملونة من جواز السفر نوع (G) أو (A)و ملخص بحث الماجستيرو شهادة صحية دولية مترجمة ومصدقة حسب الأصول و نسخة من شهادة الجنسية العراقية وهوية الأحـوال المدنيـة مترجمة إلى اللغة الانكليزية ومصدقة من مكتب قانوني أو صورة قيد و السيرة الذاتية باللغة الانكليزية و توصيات من ثلاثة أساتذة باللغة الانكليزية و كتاب تأييد بعدم شمول المرشح من إجراءات المساءلة والعدالة و كتاب تأييد عدم المحكومية وشهادة اختبار(IC3) وصور حديثة عدد (3).
أما بالنسبة للمرشح على شهادة البكالوريوس فيقدم وثيقة الإعدادية مذكوراً فيها المعدل العام، مترجمة ومصدقة حسب الأصول،صورة ملونة من جواز السفر نوع (G) أو (A)،شهادة صحية دولية مترجمة ومصدقة حسب الأصول،نسخة من شهادة الجنسية العراقية وهوية الأحـوال المدنيـة مترجمة إلى اللغة الانكليزية ومصدقة من مكتب قانوني أو صورة قيد.

صور حديثة عدد (3)،شهادة اختبار (IC3).

وأشار محمود ان آخر موعد للتقديم والمقابلة في دائرة البعثات والعلاقات الثقافية يكون يوم الأحد الموافق 17/7/2011 وبخلافه يسقط حق المرشح بالتقديم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعجني

حسابك المصرفي على الانترنت مصرف Alert Pay