مرحبا بالزوار الكرام

مرحبا بكم معنا ونتمى أن تقضوا وقتا مفيدا معنا ، وسنكون سعيدين بكم اذا رغبتم بالانضمام الينا أو المتابعة اوالمشاركة معنا في النشر والتأليف . او التعليق . حللتم اهلا ونزلتم سهلا .



الخميس، 16 يونيو 2011

قروض وسلف مصرف الراقدين العراقي : سلف الصحفيين من غير منتسبي دوائر الدولة


سلف الصحفيين من غير منتسبي دوائر الدولة
استنادا إلى توجيهات معالي السيد وزير المالية المحترم تقرر شمول الصحفيين غير المنتسبين إلى دوائر الدولة من أعضاء نقابه الصحفيين واتحاد الصحفيين و الإعلاميين العراقيين وأعضاء رابطه الصحفيين الشباب ومنتسبي شبكه الأعلام العراقي وكل من بزوال عملا صحفيا أو أعلامي في مؤسسه صحفيه أو إعلاميه بسلف الصحفيين على أن تتعهد المؤسسة التي ينتمي إليها المستلف بضمان تسديد سلفه منتسبيها وفق ما مبين أدناه :
1- يكون مبلغ السلفه ( 3000000 ) دينار ( ثلاثة ملايين دينار )  .
2- مده السلفه ( 36 ) شهرا  تسدد بأقساط  شهريه متساوية ابتداء من الشهر الذي يلي تاريخ منح السلفه .
3- نسبه الفائدة ( 7%) سنويا تحتسب على أساس الرصيد المتناقص  وبقسط شهري تابت مقداره  (83.333) دينار ( ثلاثة وثمانون ألف وثلاثمائة وثلاثة وثلاثون دينار) وبفائدة ثابتة مقدارها
 
(9000) دينار ( تسعه آلاف دينار) وبذلك يصبح القسط الشهري  (92.500) دينار ( اثنان وتسعون ألف وخمسمائة دينار ) .
4- تصادق النقابة أو الرابطة أو الاتحاد / المقر العام / على نموذج استمارة طلب السلفه تأييد منها بانتماء الصفي إليها وانه كامل العضوية فيها .
5- يشترط بطالب السلفه للحصول عليها آن لا يتجاوز مقدار الاستقطاع  الشهري عن ( 50 %) من راتبه الكلي وان يقدم كفيل ضامن من منتسبي دوائر الدولة المدنية حصرا من الذين لأتقل مده خدمتهم عن سنه واحده ولا تقبل الكفالات المتقابلة ,على أن لايتجاوز مجموع الاستقطاعات عن    (50%) من راتب الكفيل الكلي وبخلافه يتم تقديم كفيل ثاني بحيث تغطي رواتب الكفيلين الكلية هذه النسبة   .
6-يستحصل تعهد من الجهة المعينة بموجب النموذج المرفق طي التعليمات يؤيد استمرار طالب السلفه بالانتساب إليها وتعهدها بإلزام الصحفي بتسديد الإقساط شهريا  .
7- يشترط استحصال تأيد انتماء الصحفي الى المؤسسة الصحفية من المقر العام لها في بغداد حصرا.
8- ترسل قائمه بأسماء المشمولين بهذه السلفه الى فروع المصرف من قبل المؤسسات المذكورة أعلاه  .
9- تملا استمارة طلب السلفه وسند التعهد وعقد التسليف من قبل طالب السلفه ويتم استيفاء رسم الطابع المالي من قبل الفروع وكذلك يملا سند الكفالة من قبل الكفيل كما يثبت كل من المستلف والكفيل بصمه إبهام اليد اليسرى على كافه الاستمارات مع التوقيع عليها أمام مدير الفرع أو من يخوله ويستحصل تعهد المؤسسة التي ينتمي إليها المستلف ودائرة الكفيل بموجب النماذج المرفقة طي هذه التعليمات ويتم تأيد محتوياتها من قبل الجهة المختصة وتقديم نسخ مصوره من كافه المستندات المطلوب تقديمها من المستلف والكفيل وهي ( هوية الأحوال المدينة / شهادة الجنسية / بطاقة السكن / البطاقة التموينية  ) بعد الاطلاع على النسخ الاصليه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعجني

حسابك المصرفي على الانترنت مصرف Alert Pay